السبت، 1 فبراير 2014

NFA تغرم الباري الولايات المتحدة $50,000 بسبب عدم الامتثال مع نظام Fortress


فارس شنب
أعلنت الهيئة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة (NFA) اليوم في بيان رسمي عن فرض غرامة مالية بقيمة 50,000$ على وسيط الفوركس السابق, الباري الولايات المتحدة.
nfa_logoتأسست الباري الولايات المتحدة كوحدة تابعة للشركة الروسية الأم Alpari وذلك بهدف توفير خدمات تداول الفوركس  بالتجزئة للعملاء الأمريكيين. الشركة تتخذ من نيويورك مقرا لها وهى مسجلة لدى NFA كوكيل فوركس معتمد وتاجر للعمولات العقود الآجلة ووكيل لتجارة العملات بالتجزئة. الباري كانت قد أعلنت في سبتمبر أيلول الماضي عن قراراها بالخروج من سوق التجزئة في الولايات المتحدة حيث قامت بتحويل قاعدة عملائها إلى FXCM.
وفقا للبيان المنشور اليوم, فان لجنة سلوكيات الأعمال (BCC) التابعة لـ NFA أصدرت في يونيو حزيران 2013 شكوى ضد الباري الولايات المتحدة, تتهمها فيها بانتهاك متطلبات الامتثال التنظيمي من خلال عدم تقديم سجلات تداول كاملة إلى نظام Fortress المعني بالرقابة على تنفيذ والإبلاغ عن صفقات الفوركس فضلا عن عدم الاحتفاظ بسجلات التداول المطلوبة.
بالإضافة إلى ذلك, اتهمت الشكوى Alpari US بانتهاك لائحة الامتثال 2- 36 (e) من خلال الفشل في الإشراف بشكل ملائم على عملائها ووكلائها عند إجراء أنشطة تجارة الفوركس الخاصة بهم. الباري قامت بتقديم ردها على الشكوى ونفت فيه كافة هذه الاتهامات.
في وقت لاحق, اعترفت الباري بأنها واجهت صعوبات في تقديم بيانات التداول المفقودة في نموذج Fortress المطلوب وان ألقت باللائمة في ذلك على حدوث أخطاء في برمجة الحاسب وليس بشكل متعمد أو نتيجة فشل الشركة في الإشراف على أعمالها.
في الثامن من يناير كانون ثاني الحالي, قررت NFA بان الباري ارتكبت بالفعل الانتهاكات المنسوبة إليها في الشكوى وألزمت الوسيط بدفع غرامة بقيمة 50,000, يتم سدادها خلال 30 يوم وفق ما اقترحته الباري في عرض التسوية.
ربما تبرز هذه القضية واحدة من الأسباب التي دفعت العديد من وسطاء الفوركس مثل الباري إلى الخروج من سوق التجزئة في الولايات المتحدة. فبالإضافة إلى متطلبات رأس المال المرتفعة, فان العمل في الولايات المتحدة بات يتطلب مستوى إضافي من قواعد الإفصاح فضلا عن وجود مخاطر مرتفعة بالتعرض لغرامات باهظة (مقارنة بالمناطق التنظيمية الأخرى) وهو ما أدي في نهاية المطاف إلى اقتصار السوق على بقاء عدد محدود من شركات الوساطة الكبرى التي تبدو وحدها قادرة على مجابهة مثل هذه العقبات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى التكرم بكتابة الاسم قبل التعليقات ومن اي البلاد