السبت، 11 يناير 2014

خبر في قوة الدولار - 2 - جيفري لاكر يعلن عن احتمال خفض آخر قدره 10 مليارات


فارس شنب

صرح مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي - جيفرى لاكر - ان من المرجح ان يناقش صانعو السياسة بالبنك المركزي الامريكي خفضا آخر قدره 10 مليارات دولار لبرنامجه لمشتريات السندات اثناء اجتماعه القادم.


وأعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الشهر الماضي خفض مشترياته الشهرية من السندات بمقدار 10 مليارات دولار لتصل الى 75 مليار دولار مشيرا الى تقدم في سوق العمل.

وأبلغ جيفري لاكر رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند الصحفيين انه يتوقع مناقشة خفض مماثل اخر اثناء الاجتماع القادم للجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي في 28 و29 يناير.

وقالت الحكومة الامريكية ان أكبر اقتصاد في العالم أوجد 74 ألف وظيفة فقط خارج قطاع الزراعة في ديسمبر وهو رقم أقل كثيرا من الشهرين السابقين، لكن خبراء اقتصاديين ألقوا باللوم الى حد كبير في هذا التباطؤ على موجة من الاحوال الجوية الشديدة البرودة ضربت مناطق واسعة في الولايات المتحدة.

ورغم ان لاكر أوضح انه لم يطلع على تفاصيل تقرير الوظائف إلا انه قال ان بندا واحدا من البيانات لن يغير رأي صانعي السياسة بالبنك المركزي.

واضاف قائلا “يحتاج الامر الي ما هو اكثر بكثير من تقرير واحد عن سوق العمل لتحقيق الاقناع بحدوث تغيير في الاتجاه.. ومن واقع خبرتي فإن تقريرا واحدا للوظائف نادرا ما يكون له في حد ذاته تأثير على السياسة النقدية.”

الجدير بالذكر أن لاكر معارض لبرنامج مشتريات السندات منذ بدايته.


(رويترز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى التكرم بكتابة الاسم قبل التعليقات ومن اي البلاد